القائمة الرئيسية

الصفحات

زيوت طبيعية لترطيب البشرة

زيوت طبيعية لترطيب البشرة

زيوت طبيعية لترطيب البشرة

تعتبر الزيوت الطبيعية من الحيل التجميلية المفيدة للبشرة و التي تساعد على ترطيبها و منحها نضارة خصوصا خلال فترة الشتاء التي يعاني فيها الكثير من جفاف البشرة تحديدا أصحاب البشرة الجافة لذلك ينصح بوضع زيوت مرطبة كل ليلة لتغذية البشرة و حمايتها من الجفاف .
يفضل البعض إستعمال كريمات بدل الزيوت لكن أغلب الكريمات تسبب ضررا للبشرة بحيث تغلق المسامات و تسبب مشاكل كثيرة مع مرور الوقت لذلك يفضل ترطيب البشرة بزيوت خفيفة و طبيعية للعناية بها .
نشارك في هذا المقال طريقة عمل زيوت  طبيعية لترطيب البشرة و تغذيتها بمكونات طبيعية و بدون مواد كيماوية .

طريقة عمل زيوت طبيعية للبشرة 

زيت جوز الهند 

المكونات :
• 3 أكواب من مسحوق جوز الهند الدهني .
• 3 أكواب من الماء الساخن .
• قنينة زجاجية معقمة .
طريقة التحضير :
نضع في وعاء 3 أكواب من  مسحوق جوز الهند الدهني ثم نضيف إليه 3 أكواب من الماء الساخن و نخلط العناصر ثم نضعها في الخلاط الكهربائي و نقوم بطحنها لمدة خمس دقائق ثم نضع ثوب رقيق فوق وعاء و نسكب وسطه خليط الجوز الهند، نصفيه جيدا في الوعاء بواسطة الثوب للتخلص من التكتلات ثم نضع الوعاء في الثلاجة لليلة كاملة .
نخرج الوعاء من الثلاجة و نلاحظ تكون طبقة سميكة في السطح، نزيل الطبقة السميكة فقط ثم نضعها في مقلاة فوق نار هادئة و نتركها تغلى قليلا حتى تذوب ثم نضعها في قنينة زجاجية معقمة و نحتفظ بها للإستعمال اليومي .
من فوائد زيت جوز الهند أنه يرطب البشرة من الأعماق كما يمكن إستعماله أيضا لإزالة المكياج بسهولة بدون مواد كيماوية تضر البشرة .

زيت السمسم 

المكونات :
• كوبين من السمسم .
• ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن .
طريقة التحضير :
نضع كوبين من السمسم في الخلاط الكهربائي و نقوم بطحنه جيدا حتى نحصل على عجين ثم نضعه في وعاء، نضيف إلى عجين السمسم ملعقة كبيرة من الماء الساخن و نخلطها  مع العجين و ندلك المكونات جيدا لمدة خمس دقائق ثم نضيف مجددا الملعقة الثانية و نستمر بدلك العجين حتى نلاحظ ظهور زيت في الخليط ثم نأخد كمية و نضغط عليها بواسطة اليدين لإستخراج زيت السمسم ثم نصفيه و نضعه في قنينة معقمة .
يساعد زيت السمسم على تغذية البشرة كما يحميها من التجاعيد و يمنحها نضارة و نعومة .

زيت اللوز الحلو 

المكونات :
• كوب من اللوز .
• ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن .
طريقة التحضير :
نضع كوب من اللوز في الخلاط الكهربائي ثم نقوم بطحنه جيدا حتى نحصل على مسحوق اللوز، نضيف إليه ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن ثم نقوم بعجنه جيدا و دلكه بواسطة اليدين لمدة خمس دقائق حتى تتجانس العناصر و يصير قوام العجين دهني .
نأخد كمية من عجين اللوز و نقوم بالضغط عليها حتى نستخرج زيت اللوز ثم نضعها في قنينة معقمة و نحتفظ بها للإستعمال اليومي .
تعتبر زيت اللوز الحلو من أحسن الزيوت المرطبة إضافة إلى ذلك تساعد على التخلص من الهالات السوداء مع الإستعمال اليومي كما تمنح نعومة للبشرة .

زيت الجزر 

المكونات :
• حبة من الجزر .
• كوب من الزيت النباتية .
• قنينة زجاجية .
طريقة التحضير :
أولا نقوم ببشر حبة من الجزر جيدا ثم نضعها في قنينة زجاجية و نضيف إليها كوب من الزيت النباتية .
نضع طنجرة الضغط فوق نار متوسطة ثم نضيف إليها ماء ساخن و نضع القنينة في الطنجرة و نتركها تغلى لمدة ثلاث ساعات ثم نزيلها من الطنجرة .
نصفي الزيت في ثوب رقيق ثم نضعها في قنينة زجاجية و نحتفظ بها .
تساعد زيت الجزر على ترطيب و توحيد لون البشرة كما تغذيها و تخلصها من آثار الندبات .

تعليقات