جاري تحميل ... بصمة

إعلان الرئيسية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان في أعلي التدوينة

 وصفات لعلاج فراغات الشعر 

وصفات لعلاج فراغات الشعر
يعاني العديد من الأشخاص من مشكل فراغات الشعر مما يخلق قلقا و تأثيرا سلبيا على مظهر الشعر بسبب الفراغات التي تكون غالبا في بعض المناطق البارزة كمقدمة الرأس و هذا قد يؤثر على المظهر الخارجي للشخص و يجعله يبحث عن شتى الطرق لإيجاد حل يعالج 
هذه الفراغات .

نقدم في هذا المقال أسباب فراغات الشعر و طرق علاجها .

أسباب فراغات الشعر 


- الوراثة : تكون أحيانا فراغات الشعر لأسباب وراثية فغالبا ما يكون أحد الوالدين يعاني من مشكل الفراغات في بعض المناطق و ينتقل الأمر عبر الجينات للأبناء .

- طرق تسريح الشعر : تسبب طرق لف الشعر أيضا مشكل الفراغات حيث نجد الأشخاص الذين يطبقون تسريحات  قاسية لا تتحملها فروة الرأس دائما ما يفقدون الشعر من مقدمة الرأس .

- كثرة إستعمال منتجات الشعر : بعض المنتجات التي تتكون من مواد كيماوية كالصبغات و جل الشعر قد تسبب تناقص الشعر من بعض المناطق بفعل أضرار المواد الكيماوية و كثرة إستعمالها .

- الأمراض : هناك بعض الأمراض التي تسبب الصلع أو فراغات الشعر مثل داء الثعلبة الذي ينتج عنه تآكل الشعر أو فقر الدم و نقص الحديد الذي يؤدي تطوره إلى تساقط الشعر في
 بعض المناطق .

- الأدوية : يؤدي مفعول تعاطي بعض الأدوية إلى فقدان الشعر و تكون فراغات مع مرور الوقت .

علاج فراغات الشعر 


الوصفة الأولى : 


- ثوم ( 12 فص ثوم )

- ملعقة صغيرة من قرنفل 

-  3 كؤوس ماء دافئ

- ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند 

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 

- ملعقة كبيرة من زيت السمسم 

بالنسبة لطريقة التحضير فنقوم بوضع الماء في قدر على النار و نضيف له فصوص الثوم و القرنفل و نتركه يغلي حتى يصبح لونه ذهبي و ينضج الثوم جيدا .

نصفي الماء في علبة و نقوم بهرس الثوم المتبقي بواسطة الشوكة حتى يصبح قوامه كريمي ثم نضعه في علبة ثانية و نضيف له زيت جوز الهند و زيت الزيتون و السمسم ثم نمزج العناصر جيدا و نحتفظ بكلا الوصفتين في الثلاجة .

يمكن أن نستعمل ماء الثوم و القرنفل المصفى في بخاخ و نرشه على الشعر من الجذور حتى الأطراف و نتركه في الشعر لمدة 3 ساعات قبل الإستحمام .

أما كريمة الثوم المحضرة فنضعها فقط فوق الأماكن التي توجد بها فراغات و نتركها لمدة ساعتين،  يمكن إستعمال الطريقتين مرتين في الأسبوع .

هذه الوصفة تساعد على تكثيف الشعر و تحفز الدورة الدموية على إعادة تنشيط بصيلات الشعر  و نموه في المناطق الفارغة كما تقضي على داء الثعلبة .

الوصفة الثانية :


- ملعقة كبيرة من الحبة السوداء 

- ملعقة صغيرة من قرنفل 

- كأس ماء 

أولا نقوم بوضع كأس من الماء في قدر على نار هادئة و نضيف له الحبة السوداء  و القرنفل ثم نتركه يغلي لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يصبح لونه أسود و نصفيه و نضعه في بخاخ بلاستيكي ثم نحتفظ به في الثلاجة .

بالنسبة لطريقة الإستعمال نقسم الشعر و نرش الخليط على جذور الشعر مع تديلك فروة الرأس بواسطة حركات دائرية ثم نتركها على الشعر لمدة ساعتين قبل الإستحمام .

يجب تطبيق هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع حتى تظهر النتيجة، فهذه الوصفة تعمل على نمو الشعر بطريقة سريعة و في وقت وجيز .

الوصفة الثالثة : 


- حبة بصل 

- ثلاث فصوص ثوم 

- كأس ماء 

- ملعقة كبيرة قهوة سريعة الذوبان

نقطع الثوم و البصل و نضعهم في قدر على النار مع كأس من الماء، نترك العناصر  تغلى على نار متوسطة لمدة 15 دقيقة ثم نصفي الخليط  .

نخلط القهوة سريعة الذوبان مع الماء المصفى للتخلص من رائحة الثوم و البصل ثم نضع المزيج في بخاخة و نحتفظ به في الثلاجة.

أثناء تطبيق الوصفة يجب تقسيم الشعر و رش الجذور جيدا مع  تدليك فروة الرأس ثم تترك على الشعر لمدة ساعة قبل الإستحمام .

يمكن إستعمال هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع فهي تعطي مفعول قوي في تكثيف الشعر و تعمل على إعادة بناء خصلات الشعر من الجذور .

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *