جاري تحميل ... بصمة

إعلان الرئيسية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان في أعلي التدوينة

طرق طبيعية لتسمير البشرة 

طرق طبيعية لتسمير البشرة
لاشك أن البشرة السمراء من أكثر أنواع البشرة جاذبية عن غيرها بحيث تضفي مظهرا ساحرا و أنيقا على صاحبتها، 
كما أصبحنا نرى خلال السنوات الأخيرة أن جميع المشاهير يلجؤون لتسمير بشرتهم بطرق مختلفة حتى أصبحت هذه العادة دارجة في الموضة . 

فالمميز في البشرة السمراء أنها تعطي إطلالة ساحرة كما أنها تتماشى مع جميع الإطلالات فنجد جميع أنواع المكياج و الألوان تليق بها.

لكن هذا لا ينكر أيضا جمال البشرة البيضاء و الحنطية فكل بشرة لها مميزاتها لكن تبقى البشرة السمراء مختلفة عن غيرها لذلك سنشارك في هذا المقال طرق طبيعية لتسمير البشرة و إعطائها لون برونزي طبيعي .

الطريقة الأولى : 


- زيت الجزر 

مسحوق دم الغزال (عكر فاسي )

- الكاكاو 

- القليل من كريم التسمير 

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من زيت الجزر و القليل من مسحوق دم الغزال  و ملعقة صغيرة من الكاكاو و نضيف كريم التسمير ثم نخلط جميع المكونات حتى نحصل على كريم و نطبقها على المناطق التي نريد تسميرها و نتعرض للشمس لمدة ساعة أو ساعتين .

يمكن تكرار هذه الطريقة حتى نحصل على اللون المطلوب لكن يجب الحرص على أن البشرة ليست حساسة أثناء التعرض للشمس لمدة طويلة .

الطريقة الثانية : 


- زيت الأطفال 

- زيت الجلسرين 

- الكاكاو 

- ماء الجزر 

نقوم ببشر الجزر و نصفيه من الماء حتى نحصل على ماء الجزر و نضيف له ملعقة صغيرة من الكاكاو و زيت الأطفال و زيت الجلسرين، نخلط جميع المكونات في عبوة و نرش المزيج على الجسم ثم نتعرض للشمس من ساعة إلى ساعتين،

لكن هذه العملية يجب الإستمرار على تطبيقها ثلاث مرات في الأسبوع حتى تظهر النتيجة .

الوصفة الثالثة :


- كريم الجسم 

- كريم واقي شمسي 

- قهوة سريعة الذوبان 

نقوم بخلط ملعقتين كبيرتين من كريم الواقي الشمسي و  كريم الجسم مع ثلاث ملاعق كبيرة من قهوة سريعة الذوبان  و نمزج الخليط حتى نحصل على كريم برونزر أو تان
 و نحتفظ بها في علبة . 

يمكن إستعمالها ككريم تان فهي تقوم بتغير لون البشرة لكنها لا تدوم لأنه فقط برونزر مؤقت .

الطريقة الرابعة :  


- كريمة جوز الهند ( زيت جوز الهند السميكة )  

- قرفة مطحونة 

- نشا الذرة 

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع ملعقتين من القرفة و نقوم بوضعها مثل بودرة الوجه أو يمكن أن نضيف إليها كريمة جوز الهند حتى نحصل على كريم برونزر و نطبقه على المنطقة التي نريد أن تصبح سمراء .

لكن هذه الوصفة لا تحتاج التعرض للشمس لأنها مؤقتة فعند غسل الجسم يرجع اللون لطبيعته. 

للإضافة هناك بعض أنواع التان المتوفرة بالأسواق التجارية التي تعطي لون مؤقت بمفعول سريع لكن تتوفر على مواد كيماوية لذلك يستحسن تجربة تان طبيعي مؤقت بمكونات غنية للبشرة مع الحرص على تجربته في منطقة اليدين أولا لتجنب أي مضاعفات جانبية .

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *