القائمة الرئيسية

الصفحات

المواضيع الحصرية [LastPost]

قصة ظهور الفشار

قصة ظهور الفشار
الفشار له أسماء متعددة كالبوشار، الشامية أو (popcorn) بالإنجليزية، يعد من الوجبات المسلية الخفيفة التي يعشقها الجميع، وهي عادة تأكل أثناء الإستمتاع بمشاهدة فيلم في السينما أو بالبيت، كما يباع بمدينة الملاهي و يقدم رفقة الحلويات و المكسرات بالمناسبات كأعياد الميلاد .

يتكون الفشار عادة من حبات الذرة المحمصة بواسطة الزيت أو الزبدة ، لكن أصبحنا نلاحظ  خلال السنوات الأخيرة تطور أنواعه فنجد فشار بنكهات مختلفة و بأذواق متنوعة .

كيف ظهر الفشار 


كان أول ظهور للفشار في القرن 15 على يد هنود أمريكا الجنوبية الذين اكتشفوا نبات الذرة  على جانب الشاطئ الغربي لأمريكا الجنوبية، حيث كانوا يستعملونه كوجبة تطهى فوق حجر ساخن وتقدم في أطباق من الفخار،
 
من ثم اكتشف الأوروبيون حبات الذرة بعد غزوهم لأمريكا الجنوبية و قاموا بنقلها و إضافة لمستهم الخاصة لطهي حبات الذرة بطريقتهم المبتكرة .

عقب ذلك تم إختراع آلة خاصة  لصنع الفشار بشيكاغو سنة 1885 على يد تشارلز كريترز التي لقيت إقبالا واسعا آنذاك . 

إنتشرت ثقافة الفشار في القرن 19 بكل أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية  ولقيت شعبية كبيرة،
 فقد كانت من الوجبات المسلية المفضلة لدى الكثير  خصوصا أثناء الحضور لمشاهدة الأفلام  السينمائية، فكانت تباع بالشوارع من طرف الباعة المتجولون و في الصالات السينمائية .

بعد ذلك انتقل الفشار إلى جميع بلدان العالم و أصبح محبوب لدى الصغار و الكبار، 
 فنجده يباع بالأسواق التجارية و المحلات الشعبية بألوان و نكهات مختلفة كالشكلاطة و الكاراميل و الفانيلا..

 ليس هذا فقط بل الكثير من الناس  يفضلون إعداد الفشار بالبيت، حيث يعتبرون أن طرق تحضيره  تخلق جوا من التسلية و الإستمتاع ،  فمن منا لا يتوفر على حبات الذرة ببيته ليستمتع بصنع الفشار .

تعليقات