جاري تحميل ... بصمة

إعلان الرئيسية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان في أعلي التدوينة

 الطرق الصحيحة لتربية القطط

الطرق الصحيحة لتربية القطط
تعد القطط من الحيوانات الأليفة المحبوبة لدى الصغار والكبار والتي تحضى بشعبية كبيرة، 

فالعديد من الأسر يلجؤون لتربية القطط و ذلك لكسر الروتين اليومي و خلق حيوية و طاقة في المنزل، لكن تربية القطط و الإعتناء بها ليس بالأمر الهين فهي ايضا تحتاج الى الوقت الكافي و العناية المركزة،

  فنجد الكثير من الأشخاص يقومون بعادات سيئة و يغفلون عن بعض الأمور المهمة مما يجعل تجربتهم في تربية القطط فاشلة.
 اليكم بعض الخطوات الصحيحة لتربية القطط .

خطوات تربية القطط


- المرحلة العمرية للقطط:

من الأشياء المهمة التي يجب الحرص عليها قبل التفكير في تربية قط هو اختيار قط في طور النمو اي أن يكون عمره لا يتجاوز 6 اشهر، فهذه المرحلة العمرية جد مهمة، بحيث تساعد القط على  الإدراك و تعلم الأشياء بسرعة  كما  تمكنه من التأقلم مع مسكنه الجديد .

- المراجعة الطبية:

يجب الحرص على أخد القطط إلى الطبيب البيطري لعمل لقاح، فهذا الأمر ضروري لحمايتها من بعض الفيروسات الخطيرة،  كما ينصح زيارة الطبيب البيطري كل 9 اشهر لإتباع الحالة الصحية للقط .

- المحيط الخاص بالقطط: 

تحتاج القطط  الى مكان تحبه وتستغرق معظم وقتها فيه لذلك يجب اختيار ركن ملائم في المنزل و اقتناء بيت خاص بالقطط مع توفير جميع احتياجاتها المخصصة للتغدية و وضع الفضلات .  

- مكان وضع الفضلات:
 
يجب تحديد مكان  مخصص للقطط  لوضع فضلاتهم لأنهم يعتادون على مكان واحد فقط، لذلك يستحسن اختيار مكان ملائم من المرة الأولى و حث القط على قضاء حاجته الخاصة في موضعه الخاص للإعتياد على ذلك .

- تنظيف القطط:

من البديهي أن القطط لا تحب الإستحمام لمرات متعددة لذلك يفضل تنظيفها مرة واحدة في الشهر و تمشيطها `في بعض الأحيان،  ويستحسن اختيار شامبو خاص بالقطط لمنع تساقط الشعر أو الإصابة بحساسية مع الحرص على تنظيف مكانها للتخلص من الجراثيم و الحشرات الصغيرة .

- تطعيم القطط:

يختلف النظام الغدائي من قط لآخر حسب النوعية و الفترة العمرية، لهذا يجب اختيار نوعية طعام ملائمة، فمثلا لا يجب تطعيم قط لا يتعدى عمره 4 اشهر جميع الأطعمة لأنها قد تصيبه بالإسهال او ببعض المضاعفات، كما يستلزم احترام اوقات الأكل مع استشارة من الطبيب البيطري .

- اللعب مع القطط: 

هذا الجانب مهم فمعظم الأشخاص لا يهتمون بهذا الأمر، فالقطط ايضا تحتاج لقسط من المتعة و النشاط لكي لا تصاب بالإكتئاب لذلك يفضل اقتناء بعض الألعاب المخصصة للقطط او صناعتها بالمنزل و تخصيص وقت للعب و التسلية رفقتها و إن كان من الممكن أخدها في نزهة .

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *